فوائد الموز على الصحة والجسم

الموز هو ذلك الفاكهة الاستوائية التي تحتوي على الكثير من المعادن المهمة لبناء جسم الانسان كالفيتامينات، الحديد والبوتاسيوم، ويحتوي على الالياف المهمة في عملية الهضم، ويحتوي ايضا على الكربوهيدرات والاحماض الامينية.

للموز العديد من الفوائد التي سيتم الشرح عنها بشكل توضيحي وفوائدها للبشرة ، في علاج الانيميا، في الرجيم، في ادرار البول والحفاظ على الكلى، في علاج الاكتئاب، للمدخنين، وفي علاج الاسهال والامساك وحموضة المعدة.

فوائد-الموز

علاج الانيميا

يحتوي على الحديد الذي يعالج الانيميا ونقص الحديد بالدم.

الرجيم

يحتوي على الكربوهيدرات التي تشعر الجسم بالشبع لأوقات طويلة دون الحاجة للأكل، وذلك لان الكربوهيدرات تأخذ وقت طويل للهضم.

ادرار البول والحفاظ على الكلى

يعمل على طرد الصوديوم من الجسم وبذلك يقوم بمهمته كمدر للبول، ويعمل على تقليل طرح الكالسيوم في الكليتين، وذلك يمنع تكون حصى الكلى.

علاج الاكتئاب وكمصدر للطاقة

الموز في علاج الاكتئاب احتواءه على الفيتامينات التي تسمى بالترابيتوفان التي تتحول الي سيروتنيوم ، وبذلك تعمل على تحسيت مزاج الشخص وتبعت على الراحة والاستجمام، كما انه مضاد للاكتئاب لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية للفتيات، ويعد الموز ايضا مصدرا للطاقة، لأنه يحتوي الكثير من العناصر المعدنية التي تمد الجسم بالطاقة، كما انه يعد مغذي للعقل، وذلك لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم المغذي للعقل.

للمدخنين

للموز فوائد للمدخنين، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تخفيف أثر نقص النيوكتين من الجسم مما يساعد في عملية الاقلاع والتوقف عن التدخين، كما ان له فوائد لعلاج الحكة الناتجة عن التدخين، ويستخدم ايضا في علاج الحكة الناتجة عن قرص الحشرات، عن طريق قشرة الموز التي يتم فركها او وضعها فوق مكان القرص.

علاج الاسهال والامساك وحموضة المعدة

يستخدم الموز في علاج الاسهال، فيتم استخدامه مع اللبن او الزبادي مع اضافة قليل من الملح لعلاج للاسهال، كما انه ايضا يستخدم في علاج الامساك، وذلك لاحتوائه على الالياف التي تعمل كملين يساعد على هضم الطعام في المعدة، وايضا يستخدم في علاج حموضة المعدة، ويعتبر ان مفعوله فوري على المعدة وتخليصها من الحموضة.